Facebook Twitter Addthis

التصنيفات » المراكز » مديرية البقاع » مركز الشهيد فرج بلوق الطبي - بعلبك

الهيئة الصحية الإسلامية تحيي مولد الرسول محمد (ص)


المولد النبوي الشريف: اسبوع الوحدة الإسلامية

ولادة الرسول صلى الله عليه وآله هي ولادة نور وضياء، هي ولادة رحمة ومغفرة قدّرها الله تعالى لهذه الأمة فكل عام وكل المسلمين ألف، خير من الله رب العالمين.
فقد تغير وضع العرب مع ولادة رسول الله – صلى الله عليه وآله – للأفضل بعد أن انغمس العرب في الظلام والجهل والتعصب القبلي الله تعالى، أرادوا لهم أن يعيشوا حياة جديدة مليئة بالحب والإيمان والإسلام والأمل والحياة السعيدة والحمد لله. 
وقد أشرقت شمس الحق بمولده فكيف ننسى هذه المناسبة ولا نفرح ونستمتع بها، وهذه المناسبة التي وجدت أمة الإسلام كرامتها ومجدها وفخرها. وكذلك هذا اليوم هو ذكرى ولادة حفيد الرسول صلى الله عليه وآله، الإمام جعفر الصادق عليه السلام.
بهذه المناسبة العظيمة، أحيت الهيئة الصحية الإسلامية، ذكرى مولد رسول الله صلى الله عليه وآله بباقة من الانشطة المتنوعة في كافة مديرياتها ومراكزها الصحية في المناطق.
ومن هذه الانشطة : 
-الأيام الصحية المجانية في المخيمات الفلسطينية في  لبنان (في بيروت والجنوب والبقاع والشمال) بالتعاون مع الأطباء الايرانيين الرساليين بلا حدود،  حيث تم على مدى اسبوع، إجراء 2458 معاينة للمرضى، وتوزيع 6541 وحدة دواء، وإجراء 542 صورة اشعة وصورة صوتية. بالإضافة إلى أنشطة خاصة بالاطفال في المخيمات من رسول على الوجه وألعاب هادفة وتوزيع هدايا عليهم . 
-إقامة ورش ارشادية لمرضى القلب والشرايين، ولك في كافة مراكز الهيئة الصحية وعدد 47 مركزاً في كافة المناطق حيث تم استقبال 3581 شخصاً من مرضى القلب والشرايين، وذلك لموافقة ذكرى مولد النبي (ص) وأسبوع الوحدة الإسلامية مع  اليوم العالمي لصحة القلب. 
-تزيين كافة مديريات ومراكز ومستوصفات الهيئة الصحية الإسلامية وتوزيع الحلوى على الزائرين. وإقامة حفلات إنشاد واستقبال في كافة المراكز.
-المشاركة في معرض التعبئة التربوية  بالتعاون مع منتدى هداة الثقافي في مقام السيدة خولة بينت الحسين (ع).  حيث تضمن جناح الهيئة الصحية الإسلامية زوايا صحية وحرفية وفنية وبيئية وسلامة غذاء.
-إقامة 32 حفلا في المراكز الصحية والمستوصفات بالتعاون مع الهيئات النشائية والجمعيات الأهلية والمجتمع المحيط بكل مركز . ويتضمن كل احتال : الانشطة الترفيهية، الصحية والنفسية والتي استهدفت مجموعة من   المسنات  والمسنين في محيط كل مركز  حيث بلغ عدد المسنين والمسنات المشاركين في هذه الاحتفالات أكثر من 636 مسنة ومسناً.
-بالتعاون مع جمعية كشافة المهدي (عج) تم إقامة 21 حفلا في مراكز الهيئة الصحية في المناطق تحت شعار « النبي محمد -ص- طبيب القلوب» 
-إقامة أيام صحية مجانية في مراكز الهيئة الصحية الإسلامية في المناطق كافة ، وقد شملت الخدمات: ( معاينات – فحوص مختبر – صور أشعة – صور صوتية – صور صوتية للقلب – تقديم وحدات دواء مجانية – تحويل الحالات الصعبة إلى المستشفيات لإجراء ما يلزم من : صور اشعة - فحوصات- Ct-scan – MRI  ) وقد استفاد من هذه الأيام المجانية أكثر من 8500 مريضاً. 
-إقامة احتفالات للعاملين في المديريات والمراكز بمناسبة ولادة خير الرسل محمد "ص" وحفيده الامام الصادق"ع" ، تضمن التزيين والضيافة للعاملات والعاملين، وفقرات من تلاوة الايات القرآنية والموعظة حسنة ثم قراءة مولد نبوي شريف واهازيج وضيافة على حب محمد واله .

 

 

 

 
 

11:28  /  2023-10-10  /  9774 قراءة





إختبر معلوماتك