Facebook Twitter Addthis

التصنيفات » أنشطة الهيئة » أنشطة صحية

الايام الصحية المجانية خلال الفصل الاول من 2023

الأيام الصحية المجانية
 في الفصل الأول من العام 2023م، أقامت الهيئة الصحية الإسلامية العديد من الأيام الصحية المجانية في المخيمات الفلسطينية وفي القرى وفي الأحياء المحيطة بالمراكز الصحية، وهي وفق الآتي:  
-    بمناسبة ذكرى انتصار الثورة الاسلامية في ايران وذكرى الشهداء القادة ، أقامت جمعية الأطباء الرساليين بدون حدود الايرانية والهيئة الصحية الاسلامية أياماً صحية مجانية في  المخيمات الفسطينية التالية :
-    برج البراجنة ، شاتيلا ، مار الياس ، عين الحلوة ، المية ومية ، الفوار ، الرشيدية ، البرج الشمالي ،مخيم البص، البداوي، نهر البارد، الجليل(بعلبك). وذلك باختصاصات امراض العيون والأمراض الصدرية ، حيث اتت النتائج على الشكل التالي :
 معاينات عيون       : 1209.
 معاينات صدرية     : 1224 .
صرف دواء مجاني  : 6394 وحدة .
صرف نظارات طبية : 436 نظارة .
تحويل عمليات       : 67 عملية . 
-    
-     الذكرى السنويةالثالثة لاستشهاد الحاج قاسم سليماني ،شاركت الهيئة الصحية الاسلامية، بالتعاون مع لجنة دعم المقاومة في فلسطين  ولجان العمل في المخيمات في اليوم الصحي المجاني. إستفاد من النشاط مجموع  3562 معاينة في اختصاصي  طب الاطفال والصحة العامة وتم توزيع 7851  وحدة دواء مجاني .  

-    وفي بلدتي جنتا ويحفوفا، تم تنفيذ يوم صحي مجاني في البلدتين كل على حدة شمل 310 مرضى. كما تم تنفيذ كرمس انشطة ترفيهية (تفريغ نفسي- العاب- رسم على الوجوه) استهدف الناشئة من  البلدتين.


 

 
 

15:00  /  2023-05-15  /  772 قراءة





إختبر معلوماتك